languageFrançais

نابل: إخماد سبع حرائق في يوم و14 حادث مرور و7 حالات غرق

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل، في تصريح لموزاييك، اليوم، أنّ فرق الإطفاء تدخلت خلال الأربع وعشرين ساعة الفارطة لإخماد سبع حرائق اندلعت بمناطق مختلفة من الولاية بكل من نابل والحمامات والهوارية وتازركة وقليبية.

وشملت تدخلات الإطفاء بمدينة نابل إخماد حريق اندلع بغرفة بنزل مهجور. كما تمّ التدخل لإخماد حريق نشب بسيارتين رابضتين أمام منزل دون أن يتبيّن سبب اشتعال النيران بهما وقد تم فتح تحقيق في الحادثة، وفق ما أكّده مصدر أمني لموزاييك.

وفي سياق متصل، أكّد المشري أنّ الإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل شهدت زخما على مستوى التدخلات نهاية الأسبوع المنقضي وصباح اليوم الاثنين.

وقال :" بلغ إجمالي حوادث المرور المسجلة بالطرقات المؤدية إلى ولاية نابل ومرجع نظر الإدارة الجهوية للحماية المدنية، 14 حادث مرور نجم عنها 27 مصابا ووفاة وحيدة. ومن بين الحوادث التي تدخلت فيها فرق النجدة والإنقاذ بالطرقات؛ ثلاث حوادث انزلاق دراجة نارية بكل من ياسمين الحمامات وبني خلاد ومدينة الحمامات وقد أسفرت عن نقل مصابين اثنين، كما تم تسجيل أربع حوادث اصطدام لسيارة بدراجة نارية بكل من بني خيار ونابل والحمامات وياسمين الحمامات وأسفرت جميعها عن تسجيل ستة مصابين".

ووفق المشري، فقد تم تسجيل أربعة حوادث اصطدام سيارات بمترجلين أسفرت عن تسجيل خمس مصابين.

وأسفر حادث اصطدام ثلاث سيارات بالطريق الرابطة بين قربة وقليبية عن تسجيل عشرة إصابات متفاوتة الخطورة.

وتدخلت فرق الحماية المدنية لنجدة أربع مصابين إثر حادث انزلاق سيارة بالطريق السريعة أ_1.

وبخصوص حوادث الغرق، أفاد المشري بتسجيل 8 حوادث غرق، من بينها حادثة غرق رضيع ذي تسعة أشهر بمسبح عمومي وقد تم نقله إلى مصحة خاصة وله توقف رئوي قلبي.

وبلغ إجمالي المصابين في حوادث غير حوادث المرور خلال الأربع وعشرين ساعة الفارطة 15 مصابا تم نقلهم إلى مصحات ومستشفيات بالجهة، وفق تأكيد المشري.

وإجمالا، قال المشري بلغ عدد المصابين في حوادث مختلفة خلال الأربع وعشرين ساعة الفارطة 49 مصابا وحالتي وفاة.

سهام عمار